000 nam a22 7a 4500
999 _c1646
_d1646
003 INP
005 20180415133731.0
008 180117s2000 ua | 000 0 ara d
017 _a2000/7776
_bمصر. دار الكتب
020 _a977270594
040 _aEG-INP
_bara
_cEG-INP
082 0 4 _221
_a379.12
_bم ع
100 1 _aعابدين، محمود عباس.
245 1 0 _aعلم اقتصاديات التعليم الحديث /
_cمحمود عباس عابدين.
250 _aط. 1
260 _aالقاهرة :
_bالدار المصرية اللبنانية،
_c2000.
300 _a373 ص. ؛
_c24 سم.
520 _aكتابُ "علم اقتصاديات التعليم الحديث" - من اللاَّفت للنَّظر أن علمَ اقتصاديات التعليم قد نشأ وازدهر في دراسات الدول المتقدِّمة ذاتِ الثراء الكبير والمتزايد، ومع ذلك كانت هذه الدولُ أحرصَ على تطبيق جُلِّ ما يقدِّمه هذا العلم من طرق الاستثمار الأمثل للموارد البشريَّة والمادِّية.وإذا كان الكتَاب قد رصد ذلك الإبداعَ بأمانةٍ، فقد حتَّمت الموضوعية أيضًا إبرازَ الجهود العربيَّة الأصليَّة في مسيرة هذا العِلم النَّافع، ومع تحديد إمكاناتٍ أخرى للاستفادة منه في مسيرتنا التَّربوية العربية.وإذا كان هذا الكتابُ قد ركَّز على عرض الحديث من معطَيات هذا العلم، فإنَّه لم يُغفل الجذورَ والأصول، ولم يُغفل أيضًا التوقُّعاتِ المستقبليَّة لمجالات هذا العلم وأبحاثِه، كما أنَّه قد حاول إحداث التكامل بين الأُطُر النظرية والتطبيقيَّة لهذا العِلم عبر فصولِه الخمسة - وكذا خاتمته - بشكلٍ يجعل هذا العلمَ في تفاعل دائمٍ مع غيرِه من العلوم.
650 7 _2qrmak
_aالتعليم
_zأغراضة وأهدافة
650 7 _2qrmak
_aالتعليم
_xتمويل
650 7 _2qrmak
_aالسياسة التعليمية
650 7 _2qrmak
_aالبحوث التربوية
650 7 _2qrmak
_aالتخطيط التربوى
650 7 _2qrmak
_aالتعليم
_xالجوانب الاقتصادية
901 _aEGPV 7
902 _aEGPV1
903 _aoriginal