000 | nam a22 7a 4500 | ||
---|---|---|---|
999 |
_c1646 _d1646 |
||
003 | INP | ||
005 | 20180415133731.0 | ||
008 | 180117s2000 ua | 000 0 ara d | ||
017 |
_a2000/7776 _bمصر. دار الكتب |
||
020 | _a977270594 | ||
040 |
_aEG-INP _bara _cEG-INP |
||
082 | 0 | 4 |
_221 _a379.12 _bم ع |
100 | 1 | _aعابدين، محمود عباس. | |
245 | 1 | 0 |
_aعلم اقتصاديات التعليم الحديث / _cمحمود عباس عابدين. |
250 | _aط. 1 | ||
260 |
_aالقاهرة : _bالدار المصرية اللبنانية، _c2000. |
||
300 |
_a373 ص. ؛ _c24 سم. |
||
520 | _aكتابُ "علم اقتصاديات التعليم الحديث" - من اللاَّفت للنَّظر أن علمَ اقتصاديات التعليم قد نشأ وازدهر في دراسات الدول المتقدِّمة ذاتِ الثراء الكبير والمتزايد، ومع ذلك كانت هذه الدولُ أحرصَ على تطبيق جُلِّ ما يقدِّمه هذا العلم من طرق الاستثمار الأمثل للموارد البشريَّة والمادِّية.وإذا كان الكتَاب قد رصد ذلك الإبداعَ بأمانةٍ، فقد حتَّمت الموضوعية أيضًا إبرازَ الجهود العربيَّة الأصليَّة في مسيرة هذا العِلم النَّافع، ومع تحديد إمكاناتٍ أخرى للاستفادة منه في مسيرتنا التَّربوية العربية.وإذا كان هذا الكتابُ قد ركَّز على عرض الحديث من معطَيات هذا العلم، فإنَّه لم يُغفل الجذورَ والأصول، ولم يُغفل أيضًا التوقُّعاتِ المستقبليَّة لمجالات هذا العلم وأبحاثِه، كما أنَّه قد حاول إحداث التكامل بين الأُطُر النظرية والتطبيقيَّة لهذا العِلم عبر فصولِه الخمسة - وكذا خاتمته - بشكلٍ يجعل هذا العلمَ في تفاعل دائمٍ مع غيرِه من العلوم. | ||
650 | 7 |
_2qrmak _aالتعليم _zأغراضة وأهدافة |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالتعليم _xتمويل |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالسياسة التعليمية |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالبحوث التربوية |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالتخطيط التربوى |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالتعليم _xالجوانب الاقتصادية |
|
901 | _aEGPV 7 | ||
902 | _aEGPV1 | ||
903 | _aoriginal |