000 nam a22 7a 4500
999 _c5763
_d5763
003 EGPV
005 20190407115339.0
008 180118b1997 ua ||||frmb|| 00| 0 ara d
040 _aEG-INP
_bara
_cEG-INP
082 0 4 _a338.90962
_bأ ت
_221
100 1 _aعبد الفتاح، أشرف السيد العربي.
245 1 2 _aالتنمية البشرية فى مصر :
_bدراسة لأسباب وانعكاسات الوضع الحالي وإمكانية تطويره مع التركيز على التعليم /
_cأشرف السيد العربي عبد الفتاح؛ إشراف منى مصطفى البرادعي، ليلي أحمد الخواجة.
260 _aالقاهرة :
_bجامعة القاهرة.كلية الإقتصاد والعلوم السياسية.قسم الاقتصاد،
_c1997.
300 _a163 ص. ؛
_c28 سم.
502 _aأطروحة ( الماجستير ) -- جامعة القاهرة،كلية الإقتصاد والعلوم السياسية،قسم الاقتصاد،1997.
504 _aيشتمل على إرجاعات ببليوجرافية.
520 _aهدف البحث إلى التعرف على الوضع الحالى للتنمية البشرية فى مصر ، وبصفة خاصة التعليم الأساسى، وأهم أسبابه وكذلك أهم إنعكاساته الاقتصادية. تم عمل دراسة نقدية لدليل ومؤشرات التنمية البشرية ودراسة الانعكاسات الاقتصادية للتعليم، مع التطبيق على مصر. توصلت الدراسة إلى أنه لم يكن موضوع التنمية البشرية وليد تقدير برنامج الأمم المتحدة الانمائى الذى صدر لأول مرة عام 1990، بل إن العكس هو الصحيح فتبنى هذه المنظمة للموضوع جاء نتيجة لشيوع الإهتمام به خلال العقود الماضية. إن تعريف التنمية البشرية على أنها عملية توسيع الخيارات المتاحة امام البشر، يعانى من عدم وضوح الرؤية حول المحتوى المادى وغير المادى الذى يشمله مفهوم التنمية البشرية. أن التنمية البشرية أوسع من أن يقيسها دليل واحد مركب. فدليل التنمية البشرية - رغم أهمية - يعانى من العديد من أوجه القصور التى تحد من دلالته كمقياس للتنمية البشرية فإن الطريقة التى تم بها حساب الدليل على مستوى محافظات مصر يشوبها بعض المحاذير الفنية التى تحد من قبول النتائج المترتبة عليه.
650 1 7 _aالعلوم الإجتماعية.
_2qrmak
_zمصر.
651 _2qrmak
_aمصر
_xالتنمية الاقتصادية.
653 0 _aالتنمية البشرية.
700 1 _aالبرادعي، منى مصطفى،
_eمشرف.
700 1 _aالخواجة، ليلي أحمد،
_eمشرف.
901 _aEGPV9
902 _aEGPV2
903 _aoriginal