000 | nam a22 7a 4500 | ||
---|---|---|---|
999 |
_c5763 _d5763 |
||
003 | EGPV | ||
005 | 20190407115339.0 | ||
008 | 180118b1997 ua ||||frmb|| 00| 0 ara d | ||
040 |
_aEG-INP _bara _cEG-INP |
||
082 | 0 | 4 |
_a338.90962 _bأ ت _221 |
100 | 1 | _aعبد الفتاح، أشرف السيد العربي. | |
245 | 1 | 2 |
_aالتنمية البشرية فى مصر : _bدراسة لأسباب وانعكاسات الوضع الحالي وإمكانية تطويره مع التركيز على التعليم / _cأشرف السيد العربي عبد الفتاح؛ إشراف منى مصطفى البرادعي، ليلي أحمد الخواجة. |
260 |
_aالقاهرة : _bجامعة القاهرة.كلية الإقتصاد والعلوم السياسية.قسم الاقتصاد، _c1997. |
||
300 |
_a163 ص. ؛ _c28 سم. |
||
502 | _aأطروحة ( الماجستير ) -- جامعة القاهرة،كلية الإقتصاد والعلوم السياسية،قسم الاقتصاد،1997. | ||
504 | _aيشتمل على إرجاعات ببليوجرافية. | ||
520 | _aهدف البحث إلى التعرف على الوضع الحالى للتنمية البشرية فى مصر ، وبصفة خاصة التعليم الأساسى، وأهم أسبابه وكذلك أهم إنعكاساته الاقتصادية. تم عمل دراسة نقدية لدليل ومؤشرات التنمية البشرية ودراسة الانعكاسات الاقتصادية للتعليم، مع التطبيق على مصر. توصلت الدراسة إلى أنه لم يكن موضوع التنمية البشرية وليد تقدير برنامج الأمم المتحدة الانمائى الذى صدر لأول مرة عام 1990، بل إن العكس هو الصحيح فتبنى هذه المنظمة للموضوع جاء نتيجة لشيوع الإهتمام به خلال العقود الماضية. إن تعريف التنمية البشرية على أنها عملية توسيع الخيارات المتاحة امام البشر، يعانى من عدم وضوح الرؤية حول المحتوى المادى وغير المادى الذى يشمله مفهوم التنمية البشرية. أن التنمية البشرية أوسع من أن يقيسها دليل واحد مركب. فدليل التنمية البشرية - رغم أهمية - يعانى من العديد من أوجه القصور التى تحد من دلالته كمقياس للتنمية البشرية فإن الطريقة التى تم بها حساب الدليل على مستوى محافظات مصر يشوبها بعض المحاذير الفنية التى تحد من قبول النتائج المترتبة عليه. | ||
650 | 1 | 7 |
_aالعلوم الإجتماعية. _2qrmak _zمصر. |
651 |
_2qrmak _aمصر _xالتنمية الاقتصادية. |
||
653 | 0 | _aالتنمية البشرية. | |
700 | 1 |
_aالبرادعي، منى مصطفى، _eمشرف. |
|
700 | 1 |
_aالخواجة، ليلي أحمد، _eمشرف. |
|
901 | _aEGPV9 | ||
902 | _aEGPV2 | ||
903 | _aoriginal |